عملية تصحيح التواء / انحراف/ اعوجاج الركبة / الساق, العلاج في الهند مع د.فارس عرب تويتر ArabicMc@


يعاني كثير من المرضى من وجود أعوجاج (تقوس) بالساقين. و هذا الأعوجاج قد يكون موجودا منذ الصغر نتيجة مرض مثل لين العظام أو مرض بلاونت أو قد يحدث مع تقدم السن.
و ينتج عن ذلك حدوث زيادة فى التحميل على الجزء الداخلي لمفصل الركبة مما قد يتسبب فى حدوث خشونة مبكرة بالركبة. و هذا يظهر فى الأشعة فى صورة ضيق فى الجزء الداخلي من المفصل كما هو واضح بالصورة .

إذا كان المريض قد تخطى سن الثامنة عشر من العمر فلا يوجد علاج لهذا التقوس سوى بإجراء جراحة لعلاج الإنحناء الموجود بعظمة القصبة حتى يتجنب المريض حدوث خشونة بالركبة. كما يتم إجراء هذه الجراحة كعلاج لحالات الخشونة المبكرة إذا كانت ناتجة عن وجود تقوس بالساقين.  و لدقة إجراء الجراحة يتم عادة اللجوء لعمل أشعة خاصة تظهر الطرف السفلي كله من الفخذ الى القدم فى صورة واحدة ليتم عليها قياس زاوية الإنحراف بدقة لتحديد الزاوية التى سيتم تصليحها أثناء الجراحة.

 و ينتج عن هذه الجراحة أن تستقيم الساق و يتم توزيع الأحمال بشكل متساوي على كامل سطح مفصل الركبة. كما أن هذه الجراحة تساعد على زيادة طول المريض نظرا لأن التقوس يؤدي الى حدوث قصر بالساق. و يشترط لإجراء هذه الجراحة ألا تكون خشونة المفصل شديدة بدرجة كبيرة.
و هناك طريقة أخرى لإجراء الجراحة و ذلك بأن يتم إزالة جزء مثلث من أعلى عظمة القصبة ثم يتم تثبيت العظمة فى الوضع السليم بواسطة شريحة و مسامير.


سافر للعلاج في الهند الان
للتنسيق الرجاء التواصل مع
المكتب الاستشارى العربي للخدمات الطبية في الهند
لاتتردد بالتواصل
00919999668016
00919899159771

متوفر من 7 صباحا و حتى 7 مساء بتوقيت مكة المكرمه
 واتس تب
فايبر
تانغو
لاين

india.arabic.mc@gmail.com
الرجاء تصوير التقارير الطبية وجواز السفر للاستعلام عن العلاج المطلوب

د.فارس عرب